وقفة احتجاجية لعمال الحديد والصلب … غدا

ينظم غدا عدد من عمال شركة الحديد والصلب المصرية وقفة احتجاجية داخل مقر الشركة وذلك اعتراضا على الحالة الامنية السيئة التى سادت انحاء الشركة, حيث تعرضت الشركة التى تعتبر أكبر مُصنع للحديد بمصر للعديد من حالات السطو المسلح من قِبل مسلحين وبعض المجرمين … وذلك وسط حالة تبلد من قِبل رجال الشرطة والقوات المسلحة فى آن واحد فلم يتحرك منهم أحد اولا :لإنقاذ حياة العمال المهددين بين لحظة والاخرى بالتعرض لهم … ثانيا: إنقاذ شركة من عملية سطو والاستيلاء على معدات من داخلها … ثالثا: لطمأنة اهالى المناطق المحيطة بالشركة …. فلم يحدث تحرك لأجل واحد من تلك الاسباب … بل ووصل الامر أن رئيس الشركة حاول الاتفاق مع عائلة من العربان لحماية الشركة من هؤلاء المجرمين … ولكن باتفاق على مبلغ مالى بعشرات الالاف من الجنيهات … ولكن هذا الرقم تضاعف ليصل إلى عدة مئات من الالاف مقابل الشهر الواحد … وهذا ما رفضه العمال من الاساس مطالبين بحقهم فى العمل فى بيئة امنة والحد من البلطجة والفوضى …. فكيف لا يتحرك الجيش ليحمى تلك المؤسسة العريقة من السرقة والسطو … كيف لا يتحرك لإنقاذ حياة عامل واحد قد يتعرض للقتل …. كيف لا يتحرك ليطمئن المصريين بأن هناك امن وامان … كيف لا يقبض قوات الامن على هؤلاء المجرمين ويقدمهم الى محاكمة “مدنية” لينال كل جانى جزاؤه؟؟
فالتفسير الوحيد لتلك الحالة هو أن الجيش يريد استمرار تلك الحالة داخل الشركة … وخارجها لتشمل مصر كلها حالة من الفوضى وعدم الامان ….
ادعوكم الكتابة عن حالة شركة الحديد والصلب ومساندة العمال فى وقفتهم غدا من خلال نشر الخبر
نورمان عماد
1/11/2011

About Norman Halim

Human Rights activist, Bolgger, Short Videos producer and student in Faculty of Engineering, Architecture Department I love travel, music and facebook Hate violence and dirty policies...

Posted on November 2, 2011, in Political blog and tagged . Bookmark the permalink. Comments Off on وقفة احتجاجية لعمال الحديد والصلب … غدا.

Comments are closed.

%d bloggers like this: